أخبار الانترنت

أخبار

فوائد شرب خل التفاح صباحاً لماذا يجب عليك تناوله بالصباح ؟

بالتأكيد أنت سمعت من قبل عن فوائد خل التفاح ولكن ربما لا نعرف كم هو مفيد جداً عند شرب خل التفاح في الصباح. البعض يقول إنه مفيد وتجد البعض الاخر يقول إنه ضار وفي المقالة التالية سنشرح لك كل شئ حول استخدام خل التفاح في الصباح .
فوائد خل التفاح في الصباح :
يستخدم خل التفاح منذ قرون عديدة في العديد من الأستخدامات , ولكن استحدامه في الصباح خاصة يجعل له فوائد أكثر .
1- خل التفاح يسهل عملية الهضم:
اضف ملعقة من خل التفاح علي كوب من الماء و اشربه قبل الأفطار أو قبل اي وجبة حتي يحسن من عملية الهضم . تأكد من جودة خام خل التفاح بأن يكون من مصدر الأم و غير مبستر للحصول علي افضل فائدة له. مصدر الأم هنا تشير إلي البكتين و البروتينات التي تنتج بشكل طبيعي أثناء عملية التخمير . فقط خل التفاح الخام يحتوي علي الأنزيمات و العناصر الغذائية التي تعمل علي تحفيز انتاج العصارة الهضمية لتحسين عملية الهضم . بينما البكتين يعمل علي تقليل الكلوسترول وحمض الخليك ( الخل ) يساعد الجسم علي حرق الدهون بشكل افضل. واكثر من ذلك , حمض التفاح أو حمض المليك الموجود به يعتبر مضاد للفيروسات. اشرب خل التفاح بإنتظام قبل كل وجبة للحد من الجوع و الأحساس بالشبع و فقدان الوزن و كذلك تهدئة الجهاز الهضمي بالكامل , حيث يمنع حدوث انتفاخات و غازات و تشنجات بالمعدة.
2- خل التفاح يقوي جهاز المناعة :
خل التفاح يساعد علي حدوث توازن للبكتريا الحميدة الموجودة بالمعدة لأن خل التفاح بسبب خصائصه فهو مضاد للبكتريا و مضاد للفيروسات و مضاد للميكروبات وكل ذلك بفضل وجود حمض المليك و حمض الخليك. خل التفاح يلعب دور كبير في تقليل نمو فطر المبيضات أو السفاد في الأمعاء. خل التفاح يقوي من صحة الأمعاء التي بدورها ينعكس ذلك علي مناعة الجسم ويقويه. اشرب خل التفاح كل يوم و اجعله جزء من النظام الغذائي , لأنه سيخلصك من المخاط و سيعمل علي تطهير الغدد الليمفاوية لتحقيق اقصي إستفادة من الغدد الليمفاوية .
3- خل التفاح ينظم مستوي السكر في الدم :
شرب خل التفاح في الصباح يساعد في تنظيم مستوي السكر في الدم عن طريق إبطاء عملية هضم و حرق الكربوهيدرات . واظهرت الكثير من الدراسات أن خل التفاح يحسن من مقاونة حساسية الأنسولين لدي الأفراد, وله تأثير فسيولوجي مماثل تماماً لبعض أدوية مرض السكري مثل ميتفورمين و اكاربوز.
4- خل التفاح يقلل من ضغط الدم المرتفع :
بعض الأشخاص الذين تناولوا خل التفاح لبعض الوقت، انخفض لديهم ضغط الدم إلي حد معقول،
و اوضحت الدراسات أن خل التفاح يزيد من انتاج أكسيد النيتريك الذي بدوره يساعد علي توسيع الأوعية الدموية و خفض ضغط الدم .وذلك افضل لصحة القلب و الأوعية الدموية، و لخفض ضغط الدم المرتفع مع مرور الوقت.

فوائد شرب خل التفاح صباحاً لماذا يجب عليك تناوله بالصباح ؟ Reviewed by theeeproo on 3:44 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.